ترك تيليكوم في الدرجة الأولى ... تم الإعلان عن نتائج تقييم جودة الإتصال و الإنترنت في تركيا وفقاً لـ nperf


تقارن منصة اختبار سرعة الإنترنت nPerf بشكل دوري جودة الإنترنت لمشغلي الهاتف المحمول. يقوم بإجراء مقارنات من خلال معايير التسجيل مثل سرعة التنزيل وسرعة التحميل ووقت الاستجابة. وفقًا لاختبارات المستخدم في النصف الأول من عام 2021 ، تجاوزت جودة الإنترنت لشركة Türk Telekom جودة الإنترنت لدى شركة Turkcell بعد أن احتلت شركة turkcell المرتبة الأولى في القياسات السابقة .


في الأشهر الستة الأولى من عام 2021 ، أجرى 104 آلاف و 313 مستخدمًا اختبارات السرعة باستخدام تطبيق nPerf للهاتف المحمول. وفقًا لنتائج الاختبار هذه ، تم تحديد متوسط ​​السرعة والتحميل لجميع المشغلات و كانت نسب المستخدمين بين الشركات التي تم إجراء الاختبار عليهم  55.8٪ من مستخدمي اختبار السرعة يستخدمون تركسل ، 26.6٪ فودافون ، 17.6٪ تورك تيليكوم

عندما ننظر إلى سرعة التنزيل ، يبلغ متوسط ​​سرعة تنزيل لدى شركة ترك تليليكوم 29.56 ميجابت / ثانية ، ومتوسط ​​سرعة تنزيل تركسل 27.88 ميجابت / ثانية ومتوسط ​​فودافون 17.60 ميجابت / ثانية و بمقارنة  في الأشهر الستة الأولى من عام 2020 ، تم قياس سرعة تنزيل تركسل بـ 28.44 ميجا بايت / ثانية. بينما زادت سرعة المشغلين الآخرين ، تباطأت سرعة تركسل.

وفقًا لمتوسط ​​سرعة الإرسال ، احتلت شركة Türk Telekom المركز الأول بمعدل 11.14 ميجا بايت / ثانية ، بينما احتلت شركة Turkcell المركز الثاني بمعدل 9.68 ميجا بايت / ثانية ، واحتلت شركة Vodafone المركز الثالث بمعدل 8.18 ميجا بايت / ثانية. زادت سرعة التنزيل للمشغلين الثلاثة مقارنة بالأشهر الستة الأولى من عام 2020.


احتفظت Vodafone بمركزها الأول في معدل الكمون ، وهو أمر ذو أهمية كبيرة للاعبين عبر الإنترنت ومستخدمي التكنولوجيا السحابية. على الرغم من فوز شركة Türk Telekom بالمركز الأول في التقييم العام ، إلا أنها احتلت المركز الأخير في هذا المعيار. كان معدل زمن انتقال فودافون 44.72 مللي ثانية ، وتوركسيل 50.27 مللي ثانية وتورك تيليكوم 55.73 مللي ثانية. تم تحديد معدل زمن انتقال Türk Telekom على أنه 50.85 مللي ثانية في العام السابق.

بالإضافة إلى اختبار السرعة والكمون ، تم إجراء اختبارات أيضًا لقياس وقت تحميل المواقع ومقاطع فيديو YouTube. عندما تمت مقارنة سرعات التحميل للمواقع الخمسة الأكثر زيارة ، كان أداء المشغلين الثلاثة مشابهًا.

بينما كان أداء Türk Telekom أفضل في سرعة تحميل الفيديو على YouTube ، يبدو أن أداء Vodafone في المركز الثاني وتركسل في المركز الثالث قريب من بعضهما البعض.

 

يجمع nPerf بين النتائج المذكورة أعلاه لتحديد جودة الإنترنت وينتج نتيجة شاملة تسمى nPoints. بعد التقييم ، الذي تم فيه ضرب كل قياس بمعامل منفصل ، حصلت شركة Türk Telekom على 57،182 نقطة n ، و Turkcell 51،722 nPoints ، و Vodafone 49،021 nPoints. وبالتالي ، وفقًا لـ nPerf ، قدمت شركة Türk Telekom إنترنت بجودة أعلى من منافسيها في الأشهر الستة الأولى من عام 2021.

 

nPoints (نظرة عامة)

يجمع nPerf بين النتائج المذكورة أعلاه لتحديد جودة الإنترنت وينتج نتيجة شاملة تسمى nPoints. عند تحديد nPoints ، يتم ضرب القياسات المذكورة أعلاه بمعامِلات مختلفة. على سبيل المثال ، تعد سرعة التنزيل أكثر أهمية من المعايير الأخرى. تمثل نقاط nPoints الناتجة جودة اتصال المشغل.

 

حققت شركة ترك تيليكوم 57182 نقطة ، وتركسل 51.722 نقطة ، وفودافون 49.021 نقطة. وفقًا لـ nPerf ، و بهذا تكون ترك تيليكوم قد قدمت إنترنت بجودة أعلى من منافسيها في الأشهر الستة الأولى من عام 2021.