نمت شركة Türk Telekom بقوة في الأشهر التسعة الأولى من العام ، وزادت هدفها الاستثماري إلى 14 مليار ليرة تركية


حققت شركة Türk Telekom نموًا قويًا في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 ، حيث حققت إيرادات بلغت 32 مليار 755 مليون ليرة تركية على أساس موحد. في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 ، بلغ صافي أرباح شركة Türk Telekom 3 مليارات و 124 مليون ليرة تركية ، في حين بلغ إجمالي عدد المشتركين 52.8 مليون مشترك.

بعد أن استثمرت 7 مليارات 83 مليون ليرة في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام ، قامت شركة Türk Telekom بمراجعة توقعاتها لعام 2022 صعودًا مرة أخرى حيث تجاوز أداؤها التوقعات. تهدف Türk Telekom إلى تحقيق زيادة سنوية بنسبة 37 ٪ في إيراداتها الموحدة ، و EBITDA بقيمة 19 مليار ليرة تركية ونفقات استثمارية تبلغ 14 مليار ليرة تركية بحلول نهاية العام.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Türk Telekom ، أوميت أونال ، "من خلال أعمالنا التي بدأنا نرى نتائجها إيجابية ، حققنا تحسنًا ملحوظًا في أرقام النمو في الربع الثالث. عملاؤنا الذين يثقون بنا ، ومواردنا البشرية عالية الجودة وتقنياتنا الفائقة هي أغنى مواردنا لتحقيق أهدافنا ".


أعلنت مجموعة Türk Telekom Group عن نتائجها المالية والتشغيلية. بعد أن حققت أداءً رائعًا في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 ، حققت شركة Türk Telekom إيرادات بلغت 32 مليار 755 مليون ليرة تركية ، بزيادة قدرها 34.2 في المائة على أساس موحد مقارنة بالأشهر التسعة الأولى من العام السابق. بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك (EBITDA) لشركة Türk Telekom (الربح قبل الفوائد والاستهلاك والضرائب) 13 مليار 554 مليون ليرة تركية في 9 أشهر. وزادت شركة Türk Telekom شبكة الألياف الضوئية الخاصة بها إلى 389 ألف كيلومتر اعتبارًا من 30 سبتمبر 2022 ، وبلغ عدد مشتركي الألياف 11.2 مليون مشترك في نفس الفترة.


 

وزادت حصة مشتركي الألياف في قاعدة النطاق العريض الثابت من 62.3 في المائة إلى 75.6 في المائة مقارنة بالعام السابق. وصلت تغطية الألياف المنزلية لشركة Türk Telekom إلى 31.1 مليون في نهاية الربع الثالث من عام 2022. بعد تحقيق أرقام نمو قوية ، قامت Türk Telekom بمراجعة توقعاتها لعام 2022 صعودًا مرة أخرى بأدائها الناجح والمستقر. تهدف Türk Telekom إلى زيادة إيراداتها الموحدة إلى 37 بالمائة ، والأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين إلى 19 مليار ليرة تركية ونفقات الاستثمار إلى 14 مليار ليرة تركية بحلول نهاية العام.

أداء سرعة الألياف

وأكد أوميت أونال أنها قاطرة تركيا في مجال الألياف ، وهي أساس التقنيات الجديدة ، "نحن نزيد قوتنا من خلال تنمية شبكة الألياف لدينا باستمرار. 57 بالمائة من مشتركينا الآن على حزم 24 ميجابت في الثانية وما فوق ؛ كان هذا المعدل 53 بالمائة قبل ربع سنة و 40 بالمائة قبل عام. نعتقد أن المساهمة من الانتقال إلى حزم السرعة العالية ستستمر في أن تكون محركًا للنمو القوي والطويل الأجل في أعمالنا على الإنترنت الثابت. بينما يسعدنا أن نرى عودة استثماراتنا الرائدة في هذا المجال ، فإننا متحمسون للغاية لمقابلة عملائنا من خلال اتصالات عالية الجودة. واعتبارًا من الربع الثالث ، ارتفع عدد مشتركي النطاق العريض الثابت إلى 14.8 مليون مشترك. استمر نمو النطاق العريض ARPU (متوسط الإيرادات لكل مستخدم) في اتجاهه التصاعدي في الربع الثالث ، حيث وصل إلى 28.8 في المائة على أساس سنوي. بلغ عدد مشتركي الألياف الضوئية 11.2 مليون مشترك ، محققة 468 ألف مشترك صافٍ على أساس ربع سنوي. في حين بلغ عدد مشتركي FTTC (الألياف إلى الخزانة الميدانية) 7.9 مليون مشترك ، ارتفع عدد مشتركي FTTH / B (الألياف إلى المنزل / المبنى) إلى 3.3 مليون مشترك. تغطي شبكة الألياف الخاصة بنا ، التي زادت إلى 389 ألف كيلومتر ، 31.1 مليون أسرة اعتبارًا من 30 سبتمبر 2022 ، مقارنة بـ 30.8 مليون أسرة في الربع السابق ، مما يعكس تركيزها على التحول المستقر للألياف. زادت تغطية الأسر المعيشية FTTC إلى 21.2 مليون ، في حين زادت تغطية الأسرة FTTH / B إلى 9.8 مليون. شكلت الحزم التي تبلغ 24 ميجابت في الثانية وما فوق 63.1 بالمائة من المبيعات الجديدة ".

أفضل مكاسب صافية للمشتركين في الهاتف المحمول في آخر 15 ربعًا

زادت محفظة مشتركي الهاتف المحمول لشركة Türk Telekom إلى 25.3 مليون في 30 سبتمبر 2022 ، حيث تمت إضافة 682 ألف مشترك بأفضل أداء اكتساب مشترك صافٍ في الأرباع الخمسة عشر الماضية. شرائح الدفع الآجل والدفع المسبق في الربع الثالث من عام 2022 على التوالي ؛ نما بـ 322 ألفاً و 360 ألفاً. تم تنزيل تطبيق المعاملات عبر الإنترنت للخدمة الذاتية من Türk Telekom "المعاملات عبر الإنترنت" 64.8 مليون مرة اعتبارًا من نهاية سبتمبر 2022. كما وصل عدد المشتركين الفريدين الذين يستخدمون التطبيق إلى ذروة جديدة بلغ 18.7 مليون مشترك.

"نحن نرى جميع أنواع العمل التي من شأنها تقليل التبعية الأجنبية كواجب وطني"

صرح الرئيس التنفيذي لشركة Türk Telekom mit Önal أنهم يواصلون تعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال من أجل دفع تركيا إلى الأمام في سباق التكنولوجيا وقال: "نحن نرى ريادة الأعمال على أنها قيمة متزايدة ونحن نتبناها بجد. أطلقنا مؤخرًا صندوق استثمار TT Ventures Venture Capital Investment. نهدف إلى ضمان مشاركة المستثمرين المحليين والأجانب في هذا الصندوق ، بدعم استراتيجي من شركة Türk Telekom ، لتوفير عوائد مالية لمستثمريها. بصفتنا TT Ventures ، استثمرنا في 13 شركة حتى الآن. ستتاح لنا الفرصة للاستثمار في المزيد من المشاريع بفضل صندوق TT Ventures Venture Capital Investment ونماذج الاستثمار المرنة ، والتي ستضيف قيمة إلى رواد الأعمال والمستثمرين. هدفنا هو ابتكار "أحادي القرن" وعلامات تجارية عالمية جديدة من تركيا ".

قال أونال ، مشيرًا إلى أنهم يرون جميع أنواع العمل التي من شأنها أن تقلل الاعتماد على الأجانب في التكنولوجيا كواجب وطني ، "نحن ننتج التكنولوجيا للعالم جنبًا إلى جنب مع شركة مجموعتنا Argela وفرعها Netsia في Silicon Valley. نواصل إنتاجنا التكنولوجي وتطويره الذي سيلعب دورًا نشطًا في تحديد معايير 5G من خلال تعاوننا العالمي. نحن نقدم مساهمات كبيرة في تطوير النظام البيئي المحلي والأجنبي من خلال التطورات والتجارب ودراسات الإنتاج التي أجريناها على Open RAN. في هذا السياق ، اتفقنا مع Parallel Wireless ، إحدى الشركات الرائدة في الشبكات اللاسلكية القائمة على السحابة وبنية RAN الذكية ، لاختبار حل Open RAN في المناطق التجريبية. يُظهر دعم وكالة التجارة والتنمية الأمريكية (USTDA) أيضًا مدى أهمية هذا المشروع على الصعيد العالمي. وكخطوة مهمة في هذا العمل ، سنستخدم أيضًا تقنية RIC ، والتي تعد جزءًا مهمًا من بنية Open RAN وتم إنتاجها بواسطة Netsia و Juniper ".